Uncategorized

نهب سيارتين تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود بمدني

    قالت منظمة “أطباء بلا حدود” إن مسلحين هاجموا مجمعها في “ود مدني” بالجزيرة في 19 ديسمبر الجاري، ونهبوا سيارتين وأشياء أخرى من المبنى، في تصريح الجمعة على صفحتها على موقع “إكس”.

    قالت “أطباء بلا حدود” إنها علقت جميع أنشطتها الطبية في “ود مدني” وأجلت موظفيها إلى مناطق أكثر أمانًا في السودان والدول المجاورةوبسبب التدهور الأمني في الأسابيع الأخيرة، قالت منظمة “أطباء بلا حدود” إنها علقت جميع أنشطتها الطبية في “ود مدني” وأجلت موظفيها إلى مناطق أكثر أمانًا في السودان والدول المجاورة.

    وبعد هجوم الدعم السريع وسيطرتها على مدينة “ود مدني” منتصف الشهر الجاري وتوغلها في مدن الجزيرة وقراها، فرّ نحو (300) ألف شخص من الولاية – وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.و أعربت منظمة “أطباء بلا حدود” عن قلقها على سكان “ود مدني” الذين قالت إنهم “لا يحصلون إلا على رعاية صحية وأدوية أساسية محدودة للغاية”.

    ودعت “منظمة أطباء بلا حدود” قوات الدعم السريع إلى حماية المدنيين في “ود مدني” و ضمان الوصول الآمن إلى خدمات الرعاية الصحية من خلال احترام “حياد المرافق الطبية”.

    وأوضحت المنظمة أنها ما تزال تدير أنشطة في عدة مواقع في السودان، بما في ذلك الخرطوم وأم درمان والنيل الأبيض و النيل الأزرق و القضارف وغرب دارفور وشمال دارفور ووسط دارفور وجنوب.

    Related Posts

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى