اخبارالتقارير

نبيل أديب: تشكيل لجنة لجرائم وانتهاكات مليشيا الدعم السريع يساهم في إدانتها

    تحدث المحامي والخبير القانوني نبيل أديب عن أهمية تشكيل لجنة جرائم الحرب وحصر الانتهاكات وممارسات مليشيا الدعم السريع. وأكد أديب أن هذه اللجنة تلعب دورًا كبيرًا في إدانة تلك العصابات، بالإضافة إلى التواصل مع المجتمع الدولي لنشر حجم وبشاعة تلك الانتهاكات في الرأي العام العالمي.

    خلال حديثه في برنامج “إتجاهات الأحداث” الذي بُث عبر إذاعة بلادي اليوم، أشار أديب إلى أن دور هذه اللجنة يشمل حصر تلك الانتهاكات والوصول إلى مرحلة التقاضي ومحاكمة المجرمين. كما حث المواطنين على التعاون مع اللجنة لأداء مهامها بشكل فعّال.

    وأضاف أديب أن هذه اللجنة تعد أداة قوية لإجراء التحقيقات وجمع الأدلة وتوثيق الانتهاكات التي ارتكبتها عصابات الدعم السريع. ومن خلال توثيق هذه الانتهاكات وتقديمها إلى المحاكم المختصة، يمكن إحالة المجرمين إلى العدالة وتقديمهم للمحاكمة.

    وأكد المحامي أديب على أهمية التواصل مع المجتمع الدولي وإيصال حقيقة تلك الانتهاكات ووحشيتها إلى الرأي العام العالمي. فهذا التواصل يسهم في توليد الضغط الدولي على تلك المليشيا والحكومات التي تدعمها، ويساعد في تسريع محاسبتها وإجراء المحاكمات اللازمة للمجرمين.

    وختم أديب حديثه بدعوة المواطنين إلى التعاون الكامل مع لجنة جرائم الحرب وحصر الانتهاكات وممارسات مليشيا الدعم السريع، حيث يلعبون دورًا هامًا في تقديم الدعم والمساعدة في إحقاق العدالة وتحقيق الاستقرار والسلام في المجتمع.

    Related Posts

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى