إنتهاكاتاخبارالسودان

السودان يمنح امريكا وأوروبا تسجيل وثائقي لانتهاكات مليشيا الدعم السريع

    اختتم نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار زيارته إلى دولة جنوب السودان التي استمرت لمدة ثلاثة أيام .

    وقال عقار بأن عقد لقاءين منفصلين بحضور سفير السودان في جوبا جمال مالك مع مجموعة سفراء و رؤساء بعثات دول الترويكا والاتحاد الاوربي بجنوب السودان واعقبه لقاء أخر ضم السفراء الافارقة بجنوب السودان وممثل الاتحاد الافريقي بجنوب السودان.

    واستعرض عقار خلال اللقاءين فيلما يوثق جرائم وانتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة من قتل واغتصاب للنساء والاستهداف العرقي للمواطنين وتدمير البنية التحتية وغيرها من القائمة الطويلة لانتهاكات قوات التمرد للقانون الانساني الدولي و حقوق الانسان.

    وذكر نائب رئيس مجلس السيادة على أنه تم التطرق لمراحل تطور قوات الدعم السريع من قوات الجنجويد الي قوات مساندة اطلق عليها حرس الحدود ثم الي قوات متمردة في العام 2023 ، مؤكدا بأن حكومة السودان منفتحة وتعمل علي تخفيف معاناة السودانين و انهاء الحرب بالطريقة التي تحفظ سيادة البلاد ووحدتها وأمنها القومي.

    وأوضح عقار بأنه لا يمكن الحديث عن اي عملية سياسية تحت دوي المدافع وطلقات الرصاص، وأن المحاولات التي يقوم بها البعض الان ما هي الا تسديد خارج المرمي لن تحرز اي نتيجة، وان شعارات القوات المتمردة وتشدقهم باستجلاب الديمقراطية تارة و محاربة الاسلامين تارة اخري قد سقطت امام امتحان القانون الانساني الدولي و القانون الدولي لحقوق الانسان عبر سلسلة الانتهاكات التي ارتكبتها قوات التمرد في جميع المناطق التي دخلتها بالسودان.

    وتابع نائب رئيس مجلس السيادة بأنه اختتم اللقاء بالتنبيه بمآلات ما سيحدث في منطقة القرن الافريقي في حال انهيار السودان وتفاصيل تأثير ذلك علي كامل الاقليم.

    Related Posts

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى